قوانين رياضة الجولف

719
تعتبر الجولف من الرياضات التي تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائية ، ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها بواسطة عصا تسمى ميجارا.
رياضة الجولف بدأت في اسكتلندا في القرن الثامن عشر وعرفت منذ ذلك الحين بانها لعبة الملوك والنبلاء.
وكما أي رياضة في العالم لا بد من ان يكون هناك قواعد وأسس يتم اتباعها من أجل ضمان الاستمتاع والسلامة العامة، وهنا سوف نعرض اهم قوانين الجولف.
1 * يفضل أن تقوم بتمارين الإحماء أو التسخين قبل البدء باللعب ويكون ذلك من خلال وصولك باكرا لأرض المل قبل بدء المباراة، ويفضل اختيار المضارب القصيرة في البداية ثم نتدرج إلى الوسطى ثم الطويلة.
2 * في حالة الاشتراك في المسابقات يفضل مراجعة قوانين اللعب في المكان لربما يكون هناك تعليمات خاصة متعلقة بالملعب أو بالبيئة في هذا المكان تحديدا.
3 * يمكنك عرض هذه الرياضة على بعض أصدقائك والتخطيط لها بدلا من انتظار المباريات الرسمية ولكن عليهم أن يوافقوا أولا.
4 * أثناء اللعب وفي حالة ضرب الكرة ينبغي أن تسير بخطوات معتدلة بين كل ضربة وأخرى. يجب أن تعرف جيدا طريقة سير الرياح وقوتها في المكان الذي تلعب فيه لتستطيع تحديد طريقة ضربك للكرة.
5 * لاختيار المضرب المناسب للكرة التي سوف تقوم بضربها يجب ألا يتعدى الوقت 455 ثانية.
 في حالة شعورك بعدم الاستعداد لأحد الضربات يمكنك التبديل مع زميل لك، ولكن لا تضرب الكرة وأنت غير مستعد فتضيع منك هدف وتخسره.
 لا تغش في القواعد ولا تعرقل زملائك أثناء اللعب كأن تشتت تركيزه بصوت عال مفاجئ أو وضع كرتك في طريق كرته، عليك احترامهم من أجل أن تستمتعوا جميعا باللعبة.
 في أثناء اللعب من الممكن أن تطير الكرة بعيدا عند ضربها بقوة وتضيع أو تختفي وأثناء البحث عنها يجب أن نتجنب تعطيل المنافس الآخر عن اللعب.
 بعد الانتهاء من اللعب ينبغي على اللاعبين عدم ترك الملعب قبل إصلاح جميع الأضرار الناجمة من اللاعب. *

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur